-->
تطبيقات اندرويد تطبيقات اندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إختراق هواتف الآندرويد بواسط رسالة نصية فقط!

إختراق هواتف الآندرويد بواسط رسالة نصية فقط!
هواتف نظام تشغيل الآندرويد قد أصبحت اليوم من بين أكثر أنواع الهواتف إنتشارا على مستوى جميع أنحاء العالم و إذا كنت تمتلك واحدا فيستحسن أن تكون على حذر لأنه قد أصبح يمكن إختراق هواتف الآندرويد بواسطة رسالة نصية فقط !

معلومة مربكة و موضوع خطير جدا يعود في الأصل إلى باحثين في مجال الأمن و الحماية حيث تم إكتشاف على أن 95 بالمئة من الهواتف و الأجهزة العاملة بنظام تشغيل الآندرويد إصدار 2.2 و 5.1 يعاني كل منهما من خلل أمني يجعلهما عرضة للإختراق في أي وقت و للعلم نحن هنا نتحدث عن الآندرويد المصاصة و كذلك الكيت كات و هذا يعني أن هناك ما يزيد عن أكثر من 950 مليون جهاز آندرويد قابل و معرّض للإختراق من طرف القراصنة .

جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الآندرويد من الإصدار المذكور هي مفتوحة للقراصنة و هذا يعني أن إختراق هواتف الآندرويد متاح لدى العديد من القراصنة بطرق سهلة جدا .

شركة Zimperium المتخصصة في الأمن و الحماية قد كان لديها أيضا رأي في هذا الخلل و هي تعتبر من بين أقوى الشركات و يكمن الخلل في هواتف الآندرويد في ضعف أحد المكونات الأساسية لنظام تشغيل الآندرويد و الذي يسمى “Stagefright,” حيث يمكن إختراق هواتف الآندرويد عن طريق الوسائط المتعددة مثل الفيديوهات و الصور و مختلف الملفات الصوتية ، و القراصنة يستغلون هذا الخلل عن طريق إرسال رسائل MMS من أجل تنفيذ هجومهم على أجهزة الآندرويد .

المحزن في الأمر بالنسبة لبعض مستخدمي أجهزة الآندرويد أنه من غير المحتمل إصلاح هذا الخلل خصوصا في إصدارات نظام تشغيل الآندرويد القديمة لأن شركة جوجل لم تعد تقوم بتدعيمها .

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن القرصان يقوم بإختراق هاتف الآندرويد عن طريق رسالة نصية MMS ، و كل ما يحتاجه الهاكر من أجل تنفيذ المهمة هو رقم الهاتف الخاص بك .
المصدر : محترفو الشرح

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

زوار المدونة

احصاءات المدونة

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

تطبيقات اندرويد

2016