-->
تطبيقات اندرويد تطبيقات اندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ثغرة خطيرة تعرّض أكثر من 600 مليون مستخدم لهواتف سامسونج جالكسي لخطر الإختراق

نشر موقع NowSecure تقريرا ذكر فيه أنّ أكثر من 600 مليون هاتف من هواتف سامسونج جالكسي معرّضة للإختراق بسبب ثغرة خطيرة موجودة في لوحة المفاتيح SwiftKey .
ثغرة خطيرة تعرّض أكثر من 600 مليون مستخدم لهواتف سامسونج جالكسي لخطر الإختراق
و الخطير في الثّغرة هو أنّها تسمح للمخترق بالوصول إلى صلاحيات مهمّة في هاتف الضّحية . الشيء الذي يسمح له بالتجسّس على الرّسائل و المكالمات الهاتفية للضّحية . و تحديد مكانه بالإضافة إلى الوصول ملفاته الشخصية . و كذا تثبيت برامج تجسس و تطبيقات خبيثة على هاتفه .

هذا و تجدر الإشارة إلى أنّ التّغرة لا تؤثّر على تطبيق لوحة مفاتيح SwiftKey المتواجد على متجري جوجل بلاي و الآب ستور . و إنّما تؤثّر فقط على هواتف سامسونج التي تحتوي على التطبيق إفتراضيا .

و الغريب في الموضوع هوأنّ الثّغرة تمّ الكشف عنها في شهر ديسمبر من عام 2014 . و بالفعل فقد أصدرت شركة سامسونج تحديثا لسد الثّغرة . لكنّ بعض شركات الإتّصال لم تلتزم بهذا التحديث . الشيء الذي يجعل أكثر من 600 مليون مستخدم لهواتف سامسونج جالكسي معرّضون للإختراق عبر هذه الثّغرة .

أمّا فيما يخص طريقة التخلّص من هذا الثّغرة فللأسف لا توجد طريقة لكون تطبيق SwiftKey غير قابل للحذف بإعتباره تطبيقا رئيسيا . و كل ما عليك فعله هو إنتظار قدوم التحديث .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

زوار المدونة

احصاءات المدونة

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

تطبيقات اندرويد

2016